عمدة طنجة يقيم مأدبة غذاء على شرف عمدة لوهافر Luc Lemonnier

ترحيبا بضيف طنجة الكبير، تشرف السيد محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة، بإقامة مأدبة غذاء على شرف عمدة مدينة لوهافر الفرنسية السيد  Luc Lemonnier  والوفد المرافق له، وذلك يومه الثلاثاء 20 مارس 2018 بدار عبد الله كنون بطنجة.

هذا وأعرب السيد Luc Lemonnier  عن سعادته على حسن وحفاوة الاستقبال التي خصه بها عمدة مدينة طنجة، كما لم يفته تقديم الشكر الجزيل للسيد الرئيس، ودعوته لتبادل الزيارات. كما لم يخفي عمدة لوهافر إعجابه الكبير بمدينة طنجة ومدى التطور الحاصل في بنيتها التحتية التي أصبحت قابلة لاستيعاب مختلف الاستثمارات الأجنبية.

وكانت دار سيدي عبد الله كنون بحي القصبة الفضاء الرحب لمأدبة الغذاء التي أقيمت على شرف عمدة لوهافر، هذه الدار التي تعد معلمة ثقافية بمدينة طنجة ومتحفا من جهة أخـرى يضم صورا وأعمالا خاصة بالعائلة ومؤلفات أبنائها، ثم كذلك حافظة للذاكرة الوطنية بطنجة، باعتبار أن الفقيه العلامة عبد الله كنون، كان رئيس وقائد رجال الحركة الوطنية بطنجة وممثل الكتلة الوطنية عند إحداثها في أوائل الثلاثينات من القرن الماضي، وبفضل جمعية البوغاز ومؤسسة كنون تم ترميم تلك الدار الكائنة بزنقة عبد الصمد كنـون على رأس زنقة رياض السلطان (الزنقة الطويلة) وأطلق عليها المركز الثقافي دار سيدي عبد الله كنون، حيث تم فتحها في وجه الجمعيات والسياح.

وفي ختام مأدبة الغذاء تشرف السيد Luc Lemonnier  عمدة مدينة لوهافر الفرنسية بالتوقيع في الدفتر الذهبي لدار سيدي عبد الله كنون، مسجلا إسمه إلى جانب الشخصيات التي زارت هذه المعلمة وتفقدت جوانبها التاريخية التي تشهد على عراقة المعمار المغربي وأصالتها. 

حضر مأدبة الغذاء هذه كل من السادة:

- نواب رئيس جماعة طنجة.

- سعاد أحموت رئيسة لجنة التعاون والشراكة.

-عزيز الزايدي رئيس مصلحة العلاقات الخارجية

- محمد أوعناية الرئيس المدير العام لشركة تهيئة ميناء طنجة المدية.

- الوفد الرسمي المرافق لعمدة لوهافر.

- تييري فلات القنصل العام الفرنسي بطنجة.

-العربي المصباحي محافظ جهوي للتراث  (وزارة الثقافة).

- نائب رئيس المجلس الاقليمي لطنجة أصيلية.

-أحمد إقبال نائب رئيس مقاطعة المدينة.

-أحمد بروح نائب رئيس مقاطعة بين مكادة.

 

 

ألبوم: 
مشاركة: