رئيس جماعة طنجة يترأس اجتماعا لتتبع تدبير مرفق النظافة

في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها جماعة طنجة لتتبع المرافق الجماعية خاصة منها المدارة عن طريق التدبير المفوض، ترأس السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لطنجة يومه الاثنين 19 مارس 2018 بمقر الجماعة، اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء المقاطعات و المصالح المعنية بتتبع تدبير مرفق النظافة بالجماعة والمقاطعات، وبحضور المصلحة الدائمة للمراقبة، وذلك من أجل تقييم مرفق النظافة وكذا تتبع مدى تطور آليات المراقبة لأداء الشركتين المفوض لهما تدبير قطاع النظافة بالمنطقتين الشرقية والغربية.

وأثناء النقاش تم التطرق إلى الإجراءات التي تم اتخاذها للتتبع والمجملة فيما يلي: .- لجن التتبع على مستوى الجماعة - لجن التتبع على مستوى المقاطعات.- لجن التتبع على مستوى المصلحة الدائمة للمراقبة.- الافتحاص.

كما تمت الإشارة إلى مجموعة من الإجراءات التي تم اتخاذها بعد مرحلة الرصد، والتي تهم: - وضع منظومة للمراقبة مع استخراج مؤشرات كبرى من أجل تحسين وتجويد خدمات المرفق. - الرفع من مستوى الضبط في عمل الشركات.- فرض غرامات على الشركات.

هذا وقد أشار السيد الرئيس في مداخلته إلى أن القطاع لا زال يطرح إشكالات وصعوبات، خاصة التي تهم التتبع والمراقبة، حيث أن رصد مجموع الاختلالات التي يعرفها المرفق تطلب وقتا زمنيا طويلا من أجل وضع منظومة للتقييم والتتبع ووضع مؤشرات للجودة. كما دعا جميع الأطراف المعنية إلى التفكير بجدية لتطوير مرفق النظافة ضمانا للسير العادي للخدمات المقدمة.

حضر الاجتماع كل من السادة:

- محمد أمحجور نائب الرئيس المكلف بالمالية بالجماعة.

- إدريس الريفي التمسماني نائب الرئيس المكلف  بالنظافة بالجماعة.

-  محمد خيي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة.

- محمد بوزيدان اليدري رئيس مجلس مقاطعة مغوغة.

- محمد سعيد أهروش نائب رئيس مجلس مقاطعة السواني.

-محمد مبارك الشاط نائب رئيس مقاطعة المدينة.

- نورالدين البدراوي المدير العام للمصالح الجماعية.

-  بديعة العمراني رئيسة قسم التدبير المفوض بالجماعة.

- عبد الرحيم محسن رئيس مصلحة النظافة بالجماعة.

- بشرى الإدريسي الكاملي رئيس المصلحة الدائمة للمراقبة وأطرها.

- ممثلي خلايا التتبع بالمقاطعات وموظفيها.

ألبوم: 
مشاركة: