عمدة لوهافر الفرنسية Luc Lemonnier في زيارة رسمية لجماعة طنجة

في إطار زيارات الود والمجاملة التي تقوم بها الوفود الأجنبية والتمثيليات الدبلوماسية إلى جماعة طنجة، وانسجاما مع توجهات القوانين المنظمة للجماعات الترابية خاصة فيما يتعلق بالدبلوماسية الموازية، تشرف عمدة مدينة طنجة السيد محمد البشير العبدلاوي، مرفوقا بكل من السادة محمد أمحجور إدريس الريفي التمسماني نائبي الرئيس،  المدير العام للمصالح الجماعية نورالدين البدراوي ، ورئيس مصلحة العلاقات الخارجية بالجماعة عزيز الزايدي، باستقبال عمدة مدينة لوهافر الفرنسية السيد Luc Lemonnier  والوفد المرافق له.

وخلال هذا اللقاء، أجرى الجانبان مباحثات تناولت مواضيع ذات الاهتمام المشترك، وخاصة كيفية تفعيل إتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع بين الطرفين،  بهدف المضي بها قدما نحو تحقيق أهدافها خدمة للمدينتين.  كما تناولا عمق ومتانة الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

 هذا وفي كلمته عبر السيد عمدة مدينة طنجة عن اعتزازه بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط المغرب و فرنسا، و الآفاق الواعدة التي تفتحها الشراكة الإستراتيجية بين مدينة طنجة ومدينة لوهافر . كما أبرز السيد العمدة مستوى التطور والتنمية التي تعرفها مدينة طنجة على  جميع المستويات، وكذا الإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها و فرص التعاون التي تتيحها.

 من جانبه أبدى السيد Luc Lemonnier عمدة مدينة لوهافر عن سعادته بهذا اللقاء، وعن الرغبة المتبادلة من أجل استثمار كل الفرص المتاحة التي تتيحها اتفاقية الشراكة والتعاون  بين مدينة طنجة ومدينة لوهافر.

بالتالي  ارتأى الجانبان الاتفاق على إعداد اتفاقيات قطاعية لا سيما في المجالات المرتبطة بالشباب والرياضة والثقافة،  وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في التدبير المفوض لبعض القطاعات  لا سيما منها المرافق الحيوية كالنظافة والنقل...

 

 

ألبوم: 
مشاركة: