حضورعمدة طنجة في افتتاح فعاليات الدورة التاسعة عشرللمهرجان الوطني للفيلم.

شهدت مدينة طنجة مساء يومه الجمعة 9 مارس 2018 بالمركز الثقافي احمد بوكماخ، افتتاح فعاليات الدورة التاسعة عشر للمهرجان الوطني للفيلم، والذي سيمتد خلال الفترة من 9 إلى غاية 17 من شهر مارس المقبل.

وكعادته في دعم الأنشطة الثقافية والفنية في المدينة، تشرف السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس جماعة طنجة بحضور افتتاح فعاليات المهرجان، إلى جانب وزير الثقافة والاتصال السيد محمد العرج، والسيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، والسيد إلياس العماري رئيس الجهة، ومدير وكالة تنمية أقاليم الشمال ، ومدير المركز السينمائي المغربي السيد صايل الفاسي الفهري، وعدد من الفعاليات الثقافية والفنية.

وفي كلمة ترحيبية بضيوف المهرجان الوطني للفيلم اشار السيد عمدة طنجة أن هذه  الظاهرة السينمائية تثمن الأعمال السينمائية الوطنية، وتقرب عشاق الفن السابع من مهني القطاع وتساهم في تعزيز قيم الابداع والتلاقح الثقافي ، واعتبر أن مدينة طنجة كانت وستظل محطة ثقافية ومكانا للقاء والتبادل الثقافي والفني. وأضاف أن هذه الدورة كسابقتها تكرس ثقافة الاعتراف بنخبة من وجوه الفن السابع التي تركت بصماتها على الساحة السينمائية المغربية

ويعتبر المهرجان الوطني للفيلم  تظاهرة ذات طابع فني و ثقافي و تشجيعي.. ، يهدف إلى تعزيز تطور الإنتاج السينمائي المغربي، و المساهمة في نشر الفيلم المغربي و خلق فضاء للقاءات و الحوار و التبادلات السينمائية .
هذا، ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي تصادف الذكرى الستين (60) للسينما المغربية، مسابقة للأفلام المغربية الطويلة و الأفلام المغربية القصيرة، التي تم إنتاجها منذ الدورة السابقة، و مناقشات حول هذه الأفلام بحضور مخرجيها او متجيها وفنانيها..، وكذا عرض الحصيلة السينمائية لسنة 2017، بالإضافة إلى لقاءات مهنية وأنشطة موازية.

ألبوم: 
مشاركة: