مشاركة جماعة طنجة في ملتقى البوغاز للإعلام الجهوي في دورته الرابعة

نظمت جمعية أصدقاء الإذاعة والتلفزة للثقافة والاتصال بطنجة، ملتقى البوغاز للإعلام في دورته الرابعة تحت شعار:” من أجل إعلام أفضل وهادف”، وذلك تزامنا مع الذكرى الحادية والعشرين لتأسيس الجمعية، حول موضوع :  “دور الصحافة الجهوية  في مواكبة تفعيل الجهوية المتقدمة ”، وقد تشرفت السيدة فاتحة الزاير نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة والمكلفة بقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بحضور هذا الملتقى، وذلك يوم الثلاثاء 06 مارس 2018 بفندق سيزار.

هذا وقد شارك في تأطير موضوع الملتقى نخبة من رجال الإعلام والصحافة والمهنيين  يمثلون مختلف وسائل الإعلام الجهوية والوطنية: الأستاذ إدريس العيساوي: صحافي وخبير التواصل المؤسساتي بالرباط، والدكتور عبد الصمد مطيع : أستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط. والأستاذ إدريس الوالي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية / بتاونات. والأستاذ عبد السلام الأندلسي : رئيس المركز المغربي للدراسات والأبحاث الاستراتيجية في وسائل الإعلام والاتصال / بتطوان.

كما شارك في أشغال هذا الملتقى، الإعلامي مصطفى الشيخي: مدير المحطة الجهوية لإذاعة الحسيمة. والأستاذ جمال محافظ : مدير مركزي للإعلام سابقا في وكالة المغرب العربي للأنباء. وخالد اشطيبات :  إعلامي بإذاعة طنجة وباحث في قضايا الإعلام والمجتمع.

وسيتخلل اليوم الثاني من الملتقى تنظيم زيارات ميدانية لفائدة المشاركين ورجال الصحافة إلى بعض المنشآت الإعلامية  والمحطات الإذاعية بمدينة طنجة للوقوف عن قرب عن كيفية العمل الإذاعي والتلفزي بهذه المؤسسات،  وعقد موائد مستديرة ودورات تكوينية لفائدة الصحفيين حول تقنيات التحرير الصحفي في الخبر الجهوي .

كما سينظم على هامش الملتقى الإعلامي واحتفالا باليوم العالمي للمرأة واليوم العالمي للإذاعة ، حفل تكريم نساء ورجال الإعلام من مختلف المؤسسات الإعلامية تتويجا لعطائهم  البارز في مسارهم المهني.

ألبوم: 
مشاركة: