نائب سفير دولة هولندا بالرباط في زيارة عمل بجماعة طنجة

في إطار زيارات الود والمجاملة التي تقوم بها الوفود الأجنبية والتمثيليات الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب إلى جماعة طنجة، وانسجاما مع توجهات القوانين المنظمة للجماعات الترابية خاصة فيما يخص الدبلوماسية الموازية، استقبل السيد عزيز الزايدي رئيس مصلحة العلاقات الخارجية بالجماعة، السيد EMIEL de Bont نائب سفير دولة هولندا في الرباط، وذلك صباح يومه الأربعاء 07 فبراير 2018 بمقر الجماعة بطنجة، حيث أجرى الجانبان مباحثات تناولت مواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وخلال هذا اللقاء عبر السيد نائب السفير عن اعتزازه بمستوى العلاقات التاريخية المتميزة بين المغرب وهولندا و الآفاق الواعدة التي فتحتها لبناء شراكة نموذجية بين البلدين الصديقين. كما أبرز السيد عزيز الزايدي مستوى التطور والتنمية التي تعرفها مدينة طنجة على  جميع المستويات، وكذا الإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها مدينة البوغاز، و فرص التعاون التي تتيحها.

من جانبه أبدى السيد  EMIEL de Bont في تدخله عن سعادته بهذا اللقاء، وعن رغبة السفارة في تمتين هذه العلاقات، وذلك من خلال فتح قنصلية بطنجة في هذه السنة 2018، تسهيلا لعملية التواصل. كما أشار الجانبان إلى ضرورة إحياء مشروع اتفاقية التي تجمع بين مدينة طنجة وبعض المدن الهولندية خاصة العاصمة أمستردام ومدينة روتردام .

هذا وخلص الطرفان إلى ضرورة عقد لقاء آخر في قادم الأيام وذلك من أجل تفعيل ما تم التداول بشأنه.

 

ألبوم: 
مشاركة: