جماعة طنجة تشارك في أشغال مائدة مستديرة حول"التطوع في خدمة التعاون الأورومتوسطي" بطنجة

احتضنت قاعة الندوات تكنوبارك"  "Tecnopark بطنجة يوم الخميس 18 يناير 2018  مائدة مستديرة  حول موضوع: "التطوع في خدمة التعاون الأورومتوسطي" ، و التي نظمت على هامش ملتقى شبكة "Mobilité - Echange - Réciproque" MER الذي أقامته جمعية شفاء للتنمية والتكوين والمركز الفرنسي ببرلين (CFB - Berlin )  وأرض ثقافة بمرسيليا( UTC - Marseille )  خلال الفترة الممتدة مابين 13 و 20 يناير 2017 لفائدة شباب الفضاء الأورومتوسطي.

  وقد عرف هذا اللقاء مشاركة السيدة نعيمة بن عبود نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة في أشغال هذه الندوة إلى جانب مسؤولين وشخصيات يمثلون منظمات حكومية وغير حكومية بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدني، ومنظمات استقبال و إرسال المتطوعين من 11 دولة أورو متوسطية و دولية.

في كلمتها خلال هذه الندوة العلمية أكدت السيدة نائبة عمدة مدينة طنجة على أهمية موضوع اللقاء من حيث تناوله للجانب الإنساني والتعاوني في العمل التطوعي و بمختلف مستوياته، واعتبار التطوع قيمة إنسانية تحقق التعاون والتسامح بين الشعوب، و تنشر القيم لاسيما بين شباب .

وقد شكلت هذه المائدة المستديرة محطة للوقوف على التطوع بالمغرب، و مناسبة للمشاركين للتبادل و لمناقشة بعض الإشكاليات حول كيفية تسهيل التعاون والشراكات المتوازنة بين ضفتي المتوسطي، و حول كيفية إظهار التطوع كآلية و كرافعة لتثمين السلم والتعاون بين شباب وشعوب الفضاء الأورو متوسطي.

ألبوم: 
مشاركة: