عمدة طنجة يحضر حفل تتويج المتفوقين في برنامج "مدرستي،قيم وإبداع" في دورته الثالثة

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتعاون مع ولاية جهة طنجة - تطوان - الحسيمة وفيدراليتي آباء وأمهات تلاميذ المؤسسات الابتدائية والإعدادية والثانوية، الدورة الثالثة من برنامج "مدرستي، قيم وإبداع"، يوم الاثنين 25 دجنبر 2017 بطنجة، وذلك من أجل تسليم جوائز استحقاق وتشجيع على أزيد من 150 تلميذا و38 مؤسسة تعليمية فائزة في مختلف المنافسات الفنية والثقافية والرياضية.

وقد حضر هذا الحفل السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس جماعة طنجة، إلى جانب السيد محمد الأعرج نيابة عن وزير التربية الوطنية والسيد محمد اليعقوبي والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة،ورؤساء جمعيات آباء وأمهات تلاميط المؤسسات التعليمية.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تنمية قدرات التلاميذ الثقافية والفنية والرياضية وتربيتهم على حس المواطنة، وتشجيعهم على إبراز مواهبهم في التعبير والإبداع، وجعل المؤسسة التعليمية فضاء لاحتضان الأنشطة التلاميذية، وإرساء دينامية للتنافس من أجل تشجيع التميز.

وبهدف حث جمعيات آباء وأولياء التلاميذ على الانخراط في هذا البرنامج، وزعت جوائز تقديرية على جمعيات آباء وأمهات بعض المدارس.
وشارك في النسخة الثالثة من هذا البرنامج،  تحت شعار"مبدعون مواطنون"، ما مجموعه 221 ألف تلميذ ينتمون إلى 350 مؤسسة تعليمية عمومية وخاصة تابعة للمديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بطنجة – أصيلة.

وتم بالمناسبة التوقيع على اتفاقية شراكة تهدف إلى مأسسة برنامج "مدرسي، قيم وإبداع" وتوفير الشروط الملائمة لنجاحه واستمراره، ووقع على الاتفاقية كل من السيد محمد الأعرج، ووالي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد اليعقوبي، والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال، منير البويوسفي، ورئيس مجلس عمالة طنجة - أصيلة عبد الحميد 
وتميز حفل الاختتام بتقديم عروض فنية جسدت غنى وتنوع مواهب التلاميذ المشاركين، وبتكريم بعض المعلمين عرفانا بمسارهم التدريسي المتميز وجهودهم المبذولة في سبيل النهوض بالمدرسة العمومية المغربية.

ألبوم: 
مشاركة: