جماعة طنجة تشارك المكتب الوطني للمطارات الاحتفال بمناسبة عبور مليون مسافر لمطار بن بطوطة بطنجة

بمناسبة تسجيل عبور مليون مسافر لمطار ابن بطوطة الدولي بطنجة، نظم المكتب الوطني للمطارات حفل استقبال يوم الجمعة 15 دجنبر 2017 بمطار بن بطوطة، حيث خصص للاحتفال بهذا الإنجاز الوطني الهام. وبهذه المناسبة تشرف عمدة مدينة طنجة السيد البشير العبدلاوي بحضور هذا الحفل إلى جانب ممثل ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد مصطفى أدداس الكاتب العام بالنيابة، ومدير مطار بن بطوطة السيد بكيز عبد المجيد، والمندوب الجهوي للسياحة، والقنصل العام الفرنسي بطنجة، والقنصل العام الاسباني بطنجة، ومدير شركة العربية للطيران، إضافة إلى شخصيات تمثل المؤسسات والهيئات المعنية بقطاع النقل الجوي وقطاع السياحة بالمغرب والخارج.

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد السيد البشير العبدلاوي رئيس جماعة، أن مدينة طنجة مؤهلة ولديها جميع الإمكانات من أجل استقبال عدد كبير من المسافرين، منوها بالإلتفاتة التي قام بها المكتب الوطني للمطارات.

هذا ويعتبر مطار طنجة ابن بطوطة سادس مطار من حيث حركة النقل الجوي، حيث استقبل خلال سنة 2016  ما يصل إلى 848 643  مسافر. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المطار يعرف منذ بداية سنة 2017 معدلات هامة للنمو من رقمين، والتي قاربت % 50  في بعض الأشهر )خاصة في شهر أبريل 2017 : (%49.

وقد ازدادت حركة النقل الجوي بأكثر من الضعف خلال العشر سنوات الأخيرة، حيث انتقلت من 365 750 مسافر في 2007 إلى 848 643  مسافر في 2016.

 

 

 

ألبوم: 
مشاركة: