حضور جماعة طنجة في الذكرى 70 لتأسيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة.

 
تخليدا للذكرى السبعين لتأسيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة سنة 1947، ورغبة في توثيق هذا الحدث البارز في تاريخ المدينة، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة تظاهرة للاحتفال بهذه المناسبة في الفترة الممتدة من 07 إلى 15 دجنبر2017 .
وبهذه المناسبة حضر السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لطنجة مرفوقا بنائبه السيد محمد أمحجور افتتاح فعاليات هذه الاحتفالية التي انطلقت بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ يوم الخميس 07 دجنبر 2017 إلى جانب السيد محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة،والسيد مصطفى أمال رئيس غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب،والسيد منير اليوسفي مدير تنمية أقاليم الشمال،والسيد القنصل الفرنسي بطنجة،و رؤساء المقاطعات بالإضافة إلى عدة شخصيات وازنة تنتمي إلى قطاع التجارة والاقتصاد والاستثمار والسياسة.
وسيتخلل هذه الاحتفالية فقرات متنوعة أهمها تكريم شخصيات فاعلة في طنجة وذلك تكريسا لثقافة الاعتراف. إضافة إلى تنظيم معرض يوثق لأهم المحطات التاريخية التي مرت منها طنجة خاصة في شقها الاقتصادي، كما ستنظم بالمناسبة أوراش و ندوات.
وتسعى الغرفة من خلال هذه الاحتفالية إلى تجسيد الأهمية والرمزية التاريخية لهذا التأسيس الذي يبرز رغبة المغاربة في التحرر من الوصاية الدولية والاستعمارين الفرنسي والاسباني إلى جانب الوقوف على أهم المحطات التاريخية التي مرت منها الغرفة التجارية بطنجة والتعريف بأدوارها وإسهاماتها في تحقيق ودعم التنمية الاقتصادية محليا وإقليميا وجهويا فضلا عن حفظ الذاكرة التاريخية والاقتصادية للغرفة وتكريس ثقافة الاعتراف من خلال الاحتفاء بأهم الرموز بالمدينة.
ألبوم: 
مشاركة: