حضور نائبة العمدة مهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية في دورته الثالثة عشر

 
دعما للمبادرات الثقافية والفنية بمدينة طنجة، تشرفت السيدة فاتحة الزاير نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة بحضور افتتاح الدورة الثالثة عشر لمهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية الذي نظمه المركز الدولي لدراسات الفرجة بطنجة، إلى جانب شخصيات وفعاليات ثقافية وفنية، وذلك يوم الجمعة 24 نونبر  2017  والتي امتدت إلى 28  من نفس الشهر.
وتضمنت هذه الدورة على غرار الدورات السابقة، جانبا علميا من خلال الجلسات النقدية لندوة المهرجان الدولية وجانبا فرجويا يشتمل على عروض مسرحية فرجات، أفلام وثائقية، ورشات تكوينية، ومعرض للصور الفوتوغرافية توثق ذاكرة المسرح والفرجة  في المغرب.
وقد سعى المهرجان من خلال فعالياته المختلفة إلى استكشاف خطابات ومواقف جديدة، تنادي بإيجاد خطاب ومعجم يكشف عن حقيقة التفاعلات المربكة  للأشكال المسرحية المهاجرة.
وقد تمت برمجة أحد عشر عرضا فرجويا يروم تعميق النقاش الفكري من خلال مسرَحة أشكال مسرحية مهاجرة متعددة من هنا وهناك، وهو ما من شأنه تثمين فلسفة المهرجان القائمة على الحوار الدائم بين المسرح وباقي فنون المدينة من جهة، وبين الإبداع والنقد من جهة ثانية، وهو حوار ذو حدين يقوده الفنان ويؤطره .
ألبوم: 
مشاركة: