اجتماع لجنة تتبع التدبير المفوض لمرفق النظافة - المنطقة ب شركة صولامطا -

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر المصلحة الدائمة للمراقبة اجتماع لجنة تتبع التدبير المفوض لمرفق النظافة التي تدبره شركة صولامطا (منطقة طنجة الغربية). وقد ترأس الاجتماع السيد محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة، وشارك في الاجتماع  كل من السادة النواب: محمد أمحجور، إدريس الريفي التمسماني، ورئيسة قسم التدبير المفوض بالجماعة، ورئيسة المصلحة الدائمة للمراقبة وأطر المصلحة، وئيس مصلحة النظافة في الجماعة، وممثلي شركة سيطا، وممثل عن ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكرم البريق،وفؤاد الزفري أعضاء لجنة التتبع. 

في البداية وبعد العرض الذي قدمه السيد ممثل شركة صولامطا، أكد السيد العمدة في مداخلته على أهمية مرفق النظافة على مستوى المدينة، وعلى أهمية تجويد الخدمات المقدمة من طرف الشركة، مشيرا إلى أن خدمة النظافة في المدينة تحتاج إلى المزيد من العطاء،مأكدا على أن هناك مجهود محترم من طرف الشركة لكنه يبق غير كافي لحصد النتائج المتوخاة وهي جعل مدينة طنجة مدينة صحية ونظيفة.

كما تناول الحاضرون بعدها بالمناقشة المستفيضة كيفية تعزيز و تكثيف وبذل جهد أكبر من اجل الحصول على نتائج أفضل مما هي عليه الأن، مع المحافظة على المستوي الجيد في النظافة التي تعرفها المدينة.

هذا وتم اعتماد طريقة ومنهجية جديدة تم الاتفاق عليها من طرف الجميع، تعتمد على مؤشرات للتدبير واضحة للتدقيق والمحاسبة، تساعد على التقييم الجيد سنويا أو على مدة ستة أشهر، الهدف منها وضع أرضية  خاصة يمكن الاعتماد عليها في عملية التقييم والمحاسبة. وتعد جماعة طنجة من الجماعات  الاولى في المغرب التي تعتمد هذه المنهجية في طريقة التدبير الموض للمرافق العمومية.

ألبوم: 
مشاركة: