تكريم جماعة طنجة في اختتام "الدورة الثانية لمهرجان دمى طنجة لفنون العرائس والأدائيات"

اختتمت مساء يوم الجمعة 03 نونبر 2017 بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة فعاليات الدورة الثانية لمهرجان دمى طنجة لفنون العرائس والأدائيات، والدورة الرابعة للملتقى العربي لفنون العرائس والفرجة الشعبية، والمنعقدين ما بين 30 أكتوبر و 03 نونبر2017 بشراكة بين الهيئة العربية للمسرح و جمعية طنجة بوابة إفريقيا وبتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة.
هذا وتشرفت السيدة فاتحة الزاير نائبة رئيس جماعة طنجة والمكلفة بقطاع الثقافة نيابة عن عمدة طنجة، بحضور فعاليات  حفل الاختتام الذي قدم فقراته ذ.حسين النفالي،  وكذا بإلقاء السيد اسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح بكلمة موجزة شكر فيها الفعاليات الثقافية في مدينة طنجة والجهات الرسمية الداعمة وكل من شارك في التظاهرة وضرب موعدا جديدا الموسم المقبل يلتم فيه فناني ملتقى العربي لفنون العرائس والفرجة الشعبية. بعدها ألقى ذ.رشيد أمحجور رئيس جمعية طنجة بوابة افريقيا كلمة شكر فيها سمو الشيخ د.سلطان القاسمي وفريق الهيئة العربية للمسرح وكل الجهات الرسمية في مدينة طنجة وكافة المساهمين في إقامة وإنجاح التظاهرة التي تهدف إلى ترسيخ فن العرائس وإشعاع القيم الإنسانية السمحة والتعريف بتنوع ثقافتنا الغنية العميقة والعريقة وضرب موعدا لجمهور طنجة مع الدورة القادمة من مهرجان دمى طنجة لفنون العرائس والأدائيات.
كما تم تكريم المفكرين والباحثين المشاركين في الندوة الفكرية في مجال فنون العرائس بمنحهم شهادات المشاركة في ندوة الملتقى. وأيضا منح أمين العام الهيئة العربية للمسرح ميداليات الملتقى تقديرا لإبداعات الفرق المشاركة وأيضا للفنانين الذين أطرو الورشات التكوينية..
وعرفت أمسية الاختتام تكريم الفنانة الأردنية مارغو ملاتجليان التي ألقى في حقها ذ.غنام غنام شهادة قيمة، وكذلك تكريم الفنان المغربي عزيز الفاضلي الذي ألقى في حقه كلمة قيمة ايضا ذ.عبد العاطي الدغمي.
ألبوم: 
مشاركة: