عمدة طنجة يرحب بضيوف مهرجان أوربا الشرق للفلم الوثائقي بطنجة

احتضن المركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أوربا الشرق للفيلم الوثائقي التي تنظمها الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية بطنجة وذلك خلال الفترة المتراوحة مابين 19و23شتنبر الجاري بشراكة مع المركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وبدعم من ولاية طنجة تطوان الحسيمة وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة طنجة ومجلس عمالة طنجة أصيلة.

وقد حضر افتتاح فعاليات هذه الدورة مساء يومه الثلاثاء 19 شتنبر 2017  السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة مرفوقا بنوابه السادة محمد أمحجور، فاطمة بلحسن، فاتحة الزاير،إدريس الريفي التمسماني، نعيمة بنعبود، ونائب كاتب المجلس بوشتى بوكزول، وإلى جانب عدد من الفعاليات السياسية الأخرى كرئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد إلياس العماري، والسيد عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طkجة تطوان الحسيمة، وممثلي المقاطعات الأربع ، وعدد من الأكاديميين والباحثين والمهتمين بحقل الثقافة والفنون. ويتميز برنامج هذه الدورة الثقافية بالتنوع والوفرة سواء من حيث عروض الأفلام الوثائقية أو من حيث الندوات والورشات والمعارض والتكريمات المعروضة. وذلك تحت شعار " من أجل نوافذ عيش مشتركة".

هذا وألقى السيد عمدة طنجة كلمة ترحيبية بمناسبة افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أوربا الشرق للفيلم الوثائقي، وأكد من خلال كلمته على دعم جماعة طنجة لمثل هذه التظاهرات الفنية والثقافية، من خلال توفير فضاء ملائم كالمعلمة الثقافية " المركز الثقافي أحمد بوكماخ".

 

ألبوم: 
مشاركة: