رئيس جماعة طنجة يترأس اجتماع لجنة التتبع لخدمة الركن بمواقف السيارات

مواكبة لانطلاق عملية استغلال مواقف السيارات تحت أرضية وما تعد به من تحسين جودة هذا المرفق، احتضن مقر المصلحة الدائمة للمراقبة يومه الاثنين 10 يوليوز 2017 أول اجتماع لتتبع مرفق ركن السيارات ترأسه السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس جماعة طنجة وحضره كل من السيد محمد أمحجور النائب الاول، والسيد المدير العام لشركة سوماجيك، المكلفة بالتدبير المفوض لخدمة الركن بمواقف السيارات.

وقد تمحورت أشغال هذا الاجتماع حول نقطتين أساسيتين، اولها المصادقة على النظام الداخلي للجنة التتبع، حيث تم بالفعل المصادقة على مشروع القانون الداخلي من قبل كل اعضاء لجنة التتبع  ، بينما تطرقت النقطة الثانية إلى الزيادة المفاجئة في تسعيرة الركن من طرف الشركة.

وكانت الشركة قد أقدمت على رفع التسعيرة من 3 دراهم إلى 5 دراهم بشكل انفرادي ودون مبرر واضح، وهو ما جعل السيد الرئيس يطلب من الشركة أن تقدم استفسارا للمكتب المسير واعتذارا رسميا للساكنة، مع عدم العودة إلى مثل هذه الممارسات الفردية والالتزام بدفتر الشروط.

في المقابل فقد أكد السيد الرئيس أن جماعة طنجة وكل الفاعلين في المدينة يراهنون على هذه الشركة من أجل تقديم أجود الخدمات، والتخفيف من زحمة السير في المدينة.

هذا واستعرضت الشركة مجموعة من الاكراهات التي تواجهها خاصة مع انطلاق الاشتغال في هذا المرفق، والتمست بالمناسبة من أعضاء اللجنة جماعة وسلطة محلية ضرورة تقديم يد المساعدة لها وتسهيل عملية الاستغلال لتقديم أفضل الخدمات. 

حضر هذا الاجتماع كل من السادة:

- محمد العمراني رئيس قسم الجماعات المحلية بولاية طنجة.

- سعيد القضاوي عضو لجنة التتبع.

- بشرى الادريسي رئيسة المصلحة الدائمة للمراقبة.

- بديعة العمراني رئيسة قسم التدبير المفوض.

- ممثلي شركة سوماجيك

 

 

 

مشاركة: