مكتب طنجة لرابطة كاتبات المغرب بشراكة مع مقاطعة طنجة المدينة تنظم لقاء ثقافي بمناسبة افتتاح أنشطة الرابطة الذي سيتخلله قراءة وتوقيع كتاب ” الآخر في الرحلة المغربية، الرحلة التطوانية إلى الديار الفرنسية للشيخ عبد الله الصفار -الرحلة الحجازية للشيخ ماء العينين “




في إطار اهتمامها بالشأن الثقافي واحتفائها بإنتاجات الكتاب والمؤلفين والمبدعين المحليين، نظمت رابطة كاتبات المغرب بشر اكة مع مقاطعة طنجة المدينة يوم الجمعة 15 دجنبر 2017، برواق الفن المدينة لقاء تقافيا بمناسبة افتتاح أنشطة الرابطة.
وقد تضمن هذا النشاط كلمة تعريفية بتصورات وأهداف الرابطة ألقتها رئيسة الرابطة السيدة هذى المجاطي.
كما تضمن هذا اللقاء كلمة مقاطعة طنجة المدينة ألقاها نائب رئيس المقاطعة السيد محمد البكراني تناول من خلالها تصورات و أهداف المقاطعة في إشعاع الجو الثقافي بالمدينة و الإرتقاء به إلى مستوى انتظارات مختلف المبدعين والمثقفين.
كما تخلل هذا النشاط حفل تقديم وتوقيع كتاب ” الآخر في الرحلة المغربية، الرحلة التطوانية إلى الديار الفرنسية للشيخ عبد الله الصفار -الرحلة الحجازية للشيخ ماء العينين” للكاتبة نادية الازمي.
وقدم قراءة في الكتاب كل من:
– الدكتور محمد المسعودي.
– الدكتور محمد بكور.
وقد عرف اللقاء حضور عدد من أعضاء المكتب المسير ومن أعضاء اللجنة الإجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني، وعدد من المستشارات والمستشارين ونخبة من المثقفين والفاعلين والمهتمين والطلبة والباحثين، وعدد من الصحفيين والإعلاميين وسيرته الإعلامية زهور الغزاوي.
و تميز اللقاء بمداخلات تفاعلية غنية ومثمرة من طرف الحضور المكثف الذي شهده اللقاء، كما تم التنويه والإشادة باهتمام المقاطعة بالشأن الثقافي والأولوية الذي يحضى به ضمن مخططاتها وبرامجها التدبيرية.
واختتم اللقاء بتوقيع عدد من نسخ الكتاب.